"غرفة الإسكندرية" تستقبل قنصل عام دولة ليبيا لبحث سبل التعاون


التاريخ : 19/06/2022
استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة وحضور السيد الأستاذ أحمد الوكيل، قنصل عام دولة ليبيا بالإسكندرية صالح خطاب الساعدي، وبرفقته السيد محمد رافع مدير عام الغرفة الاقتصادية الليبية المشتركة، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين.
في بداية اللقاء أعرب السيد الأستاذ أحمد الوكيل عن ترحبيه بالتعاون مع الجانب الليبي وتقديم كامل الدعم في المجالات كافة، مؤكدًا العلاقة التاريخية الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين مصر وليبيا عبر السنين، فدولة ليبيا تعد امتدادًا لمصر، والعمق الأمني لمصر يبدأ من ليبيا.  
وأشار إلى أنه استكمالاً للعلاقات التجارية المتبادلة بين البلدين بصفة عامة والإسكندرية بصفة خاصة، علينا أن نسعى ونتعاون سويًا في إعادة تعمير ليبيا، من خلال التعاون مع مجموعة من الشركات الكبرى في مجال الاستثمار العقاري والمقاولات.
من جانبه أضاف قنصل عام دولة ليبيا محمد صالح الساعدي أن مصر تلعب دورًا قياديًا في المنطقة العربية، وهي دائمًا داعمة لليبيا في كافة أزماتها، مشيرًا إلى ضرورة التعاون والمشاركة في مشاريع إعادة تعمير ليبيا خاصة وأن حجم العمالة المصرية في ليبيا تصل إلى 2 مليون عامل.
وأكد أن مصر وليبيا لديهم إمكانيات اقتصادية قوية، لخلق سوق عربية تنافس السوق العالمية ويحتذى بها في المحافل الدولية.
جاء ذلك بحضور الأستاذ أحمد صقر نائب أول رئيس "غرفة الإسكندرية"، وأعضاء مجلس الإدارة الأستاذ محمود مرعي والأستاذ البديوي السيد، والأستاذ أشرف أبو إسماعيل، والمهندس شريف الجزيري.
#الغرفة_التجارية_المصرية_بالإسكندرية
#أحمد_الوكيل
#دولة_ليبيا