."الملابس الجاهزة" بغرفة الإسكندرية تستقبل قيادات مصلحة الضرائب.

التاريخ : 14/06/2022
استقبلت شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة الأستاذ أشرف جويا، الأستاذ أشرف قدرى رئيس منطقة شرق بمصلحة الضرائب، والأستاذ مجدى خميس رئيس منطقة الجمرك، والأستاذ عبدالحميد القيصوني رئيس منطقه وسط، والأستاذ محمد احمد  رئيس منطقه غرب، وذلك لمناقشة المعوقات التي تواجه القطاع التجاري في الوقت الحالي.
كما حضر الاجتماع من أعضاء مجلس إدارة "غرفة الإسكندرية" الأستاذ محمد حفني، والأستاذ محمود مرعي، والأستاذ البديوي السيد، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الشعبة، وبعض أعضاء الجمعية العمومية ورئيس شعبة الأدوات الكهربائية ورئيس لجنه المطابع.
وخلال اللقاء تم مناقشة المعوقات التي تواجه القطاع التجاري، والاتفاق على عدد من النقاط، أبرزها إعادة صياغة عمل اللجان، وإصدار بيان عاجل يتطلب فيه من جميع الحضور توصيل المعلومه على لسان الضرائب بالمبادره بالتسجيل عند بلوغ حد التسجيل للقيمة المضافة، كما سيتم إنشاء لجان توصية مصاحبة للجان الحصر الميداني تقوم فيها بتوعيه المنشأت قبل التسجيل وإعطاء المنشاة فرصه للتسجيل لمده أسبوعين لتقنين أوضاعها ويمكن تكرار هذه المهلة مرة واحدة.
كما تم توضيح أنه لا يوجد أي جهات آخرى تقوم بزياره المحلات حيث أن هذه اللجان موجهة من مصلحة الضرائب المصرية فقط وهي صاحبه القرار النهائي عن تلك الأعمال، وأي تقرير يأتي من خارج المصلحة إذا وجد أنه يصادف الحقيقه أخذ فيه الاجراء المناسب وإذا اثبت عدم صحتها يتم تجنبها.
وفي نفس السياق تم توضيح أن هناك تعليمات عليا ووسطى ومباشره لكل من يعمل بهذا المجال بعدم تدخل المشاعر الشخصية تجاه المجتمع الضريبي ولكن يجب الأخذ في الاعتبار الظروف الطارئه التي حلت على البلاد والأوضاع الاقتصادية التي تؤثر على العالم جراء أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.
وتم إعطاء تعليمات مباشرة لضبط إيقاع الضرائب من حيث طريقه الدخول والمعاملة والإجراءات المتبعة وأن يكون القرار عادل ومغلف بالإنسانية.
وتقرر في ختام اللقاء، تجهيز ورشه عمل لتيسير عمل لجان الضرائب.
#الغرفة_التجارية_المصرية_بالإسكندرية
#أحمد_الوكيل
#شعبة_الملابس_الجاهزة