"غرفة الإسكندرية" تختتم فعاليات الدورة الثانية لإعداد وتأهيل شباب الخريجين لسوق العمل


التاريخ : 06/09/2021
اختتمت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة وحضور السيد الأستاذ أحمد الوكيل، اليوم الخميس، فعاليات الدورة الثانية لإعداد وتأهيل شباب الخريجين لسوق العمل.
جاء ذلك بحضور الدكتور مجدي عبد العزيز مستشار وزير المالية، والدكتور مصطفى عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية السابق،  والدكتور عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب السابق، والدكتور سعيد عبد العزيز رئيس كلية التجارة بجامعة الإسكندرية السابق، والأستاذ مجدي عبد العزيز أمين لجنة الممول والضريبة بغرفة الإسكندرية.
وتأتي تلك الدورة في إطار سعي الغرفة الدائم لخدمة مجتمع الأعمال ومنتسبي الغرفة وحرصًا منها على دعم شباب الخريجين لإعدادهم وتأهليهم لسوق العمل.
وتم تنظيم تلك الدورة خلال الفترة من ٣١ يوليو حتى ٢٦ من شهر أغسطس الجاري، لخريجي كليات التجارة والحقوق عن سنوات من 2016 حتى 2020.
وتضمنت المواد التدريبية النواحي النظرية والتطبيقية لقوانين ضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة والضريبة الجمركية والتأمينات، والاستثمار، والضريبة العقارية، مع مواكبة التحول الرقمي الذي تشهده وزارة المالية متمثلة في الإقرارات الإلكترونية والفاتورة الإلكترونية والتسجيل المسبق للشحنات وتكويد السلع والخدمات.
وقام بالتدريب نخبة من أساتذة جامعة الإسكندرية وقيادات سابقة وحالية بوزارات المالية والتأمينات والاستثمار.
من جانبه أوضح الأستاذ أحمد الوكيل رئيس "غرفة الإسكندرية" أن التحدي الأكبر لمصر في الفترة المستقبلية هو خلق فرص عمل لشباب هذا الوطن، وذلك لن يأتي إلا بزيادة الاستثمارات سواء المحلية أو جذب استثمارات أجنبية، ولذلك لا بد أن يكون مناخ الاستثمار في مصر جاذب للاستثمار، لكي نستطيع خلق فرص عمل وبالتالي رفع مستوى المعيشة.
وأشار إلى أهمية أن يكتسب الشباب الحد الأدنى من الجانب العملي ومزجه بالدراسة الأكاديمية، مؤكدًا أهمية استمرار التعاون المستقبلي لتدريب الخريجين بشكل عملي خاصة خريجي كليات التجارة والاقتصاد.
وفي  ختام كلمته أكده أنه خلال المرحلة المقبلة ستستكمل الغرفة التعاون المثمر بين جامعة الإسكندرية، لتقديم مزيد من الدورات في مجالات مختلفة.
#الغرفة_التجارية_المصرية_بالإسكندرية
#أحمد_الوكيل
#لجنة_الممول_والضريبة