"غرفة الإسكندرية".. 99 عامًا من التاريخ والإنجازات


التاريخ : 04/05/2021
تحتفل الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة السيد الأستاذ أحمد الوكيل، اليوم الموافق 30 أبريل، بمرور 99 عامًا على إنشائها.
ومنذ عام 1922 عندما عقد أول اجتماع لإنشائها كان الغرض من إيجاد كيان قادر على مواجهة غرف أجنبيه عديدة للتجار الأجانب الذين يحتكرون النشاط التجاري وحتى يستطيع التجار والصناع المصريون مواجهة التطورات الاقتصادية التي كانت تشهدها البلاد في ظل حراك وطني يدعو إلى التحرر الاقتصادي ورفع شعار الصناعة المصرية وحمايتها وهو المنهج الذي استمرت عليه الغرفة منذ نشاتها وحتى وقتنا هذا.
"غرفة الإسكندرية" كان لها ومازال مواقفها الوطنية الداعمة للحكومات المصرية المتعاقبة خاصة في وقت الشدائد والأزمات ودورها في الحفاظ على سلامة الاقتصاد الوطني واستقرار الأسواق والحفاظ على المستهلك المصري.
هذه البدايات القوية كانت الأساس لمسيرة عمل ونشاط استمر على مدى 99 عامًا استطاعت الغرفة خلالها ورغم اختلاف النظم الاقتصادية والسياسية أن تتلائم وتسعى إلى الحفاظ على حقوق التجار والأعمال على تنشيط الحياة الاقتصادية في مدينة الإسكندرية.
كل عام وكل منتسبي "غرفة الإسكندرية"، من الصناع والتجار ومؤدي الخدمات، وموظفي الغرفة والأسواق كافة بخير، وفي نجاح دائم. ❤️