المجلس الاقتصادى والاجتماعى لانماء الاسكندرية


التاريخ : 01/11/2014

المجلس الاقتصادى والاجتماعى لانماء الاسكندرية

 

مبادرة الغرفة التجارية لاحياء محافظة الاسكندرية من خلال شراكة حقيقية للحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى بالتعاون مع القوات المسلحة

قرر مجلس إدارة غرفة الإسكندرية التبرع بـ 13 مليون جنيه كنواة لإنشاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي لإنماء الإسكندرية والذي تنشاه الغرفة بالتعاون مع القوات المسلحة، والمحافظة، وبمشاركة من المجتمع المدني بالإسكندرية، والهيئات التنفيذية بالمحافظة، والجامعات.

حيث يتضمن المبلغ التبرع بـ 5 ملايين جنيه لمشروع تطوير العشوائيات بمنطقة غيط العنب الذي تنفذه القوات المسلحة، و5 ملايين جنيه للقرى الأكثر احتياجًا الذي تنفذه المحافظة، ومليوني جنيه لمبادرة رئيس الوزراء لتطوير وتشغيل مستشفى سموحة الجديدة، ومليون جنيه لتطوير ميدان المرسي أبو العباس ليصبح مزارًا سياحيًا على مستوى التطوير الذي تم بالحرم النبوي الشريف.

وصرح احمد الوكيل رئيس الغرفة ورئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية بأن المبادرة التي أطلقتها الغرفة بالتعاون مع القوات المسلحة تهدف إلى تكاتف الجميع لإعادة الوجه الحضاري للإسكندرية.

وأكد اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية أهمية التعاون مع مجتمع رجال الأعمال في تحقيق التنمية المستدامة للمحافظة، وقام بعرض مبادرة القرى الأكثر احتياجًا، والمشاريع المطروحة من خلال المبادرة لإنشاء مدارس ومستشفيات وخلق فرص عمل، وأثنى على دور الغرفة والقطاع الخاص والمجتمع المدني في تنفيذ المبادرة.

وعرض اللواء محمد سليمان الزملوط، قائد المنطقة الشمالية مشروع تطوير العشوائيات بحوض العنب كخطوة أولى تتكامل مع العديد من المشاريع والمبادرات اللإنمائية، مشيرًا لقيام العديد من مؤسسات المجتمع المدني بدعم تلك المبادرات إلى جانب القطاع الخاص وأبناء الإسكندرية الأوفياء، ورحب بمبادرة الغرفة التجارية لتقود دعم تلك المبادرات.  ولمعرفة المزيد عن المبادرة برجاء حمل الرابط التالي