نائب رئيس "غرفة الإسكندرية": منجم الذهب بقناة السويس سيساهم في جذب الاستثمارات


التاريخ : 16/02/2021
قال الأستاذ أحمد حسن نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، إنه يجب الاهتمام بالأفكار وتطوير البنية التحتية ومساعدة قطاع الأعمال على الشمول المالي، وتشجيع الشباب والمشروعات التي تبنى عملها من خلال التكنولوجيا لخلق فرص العمل.
وأضاف خلال كلمته في فعاليات ورشة العمل "التحديات المعاصرة لقطاع الأعمال"، والتي نظمتها كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور  عبد العزيز قنصوة  رئيس جامعة الإسكندرية والأستاذ الدكتور السيد الصيفى عميد كلية التجارة، والأستاذ الدكتور  علاء الدين الغرباوي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أهمية تفعيل الاتفاقيات الدولية والمساهمة بصورة فعالة لفتح آفاق جديدة للمعاملات الدولية.
وأكد أنه لابد أن يكون هناك منافسة بين المناطق الاستثمارية، مضيفًا أن منجم الذهب في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس سيساهم في جذب الاستثمارات، على اعتبار أنها منطقة مستقلة.
وأوضح أن الحياة الاقتصادية يوجد بها انحسار نظرًا للمؤشرات الاقتصادية الحالية، مؤكدًا أن القطاع السياحي متأثرًا بصورة سلبية بسبب تداعيات فيروس كورونا، وأن التحدي الحالي هو الحفاظ على العمالة الحالية، ولابد من وجود مساندة بالإضافة إلى تطوير وتحديث المعاملات التجارية باستخدام التكنولوجيا.
وأشار إلى أن ضعف شبكات المحمول في الفترة الحالية يرجع إلى الضغط على الشبكة التحتية، مضيفًا أن جميع دول العالم لديها مشكلة اقتصادية جراء أزمة جائحة كورونا، كما أن هناك مصاريف تتكبدها جميع المؤسسات للحفاظ على الحالة الصحية للمواطنين.
وفي نفس السياق، أضاف أن القطاع الزراعي في مصر شهد تطورًا ملحوظًا، حيث تعد مصر من أكبر الدول المصدرة للفراولة والبرتقال والبطاطس والبلح، مشيرًا إلى أن المجال الزراعي كثيف العمل في ظل توجه الدولة للإصلاح الزراعي.
#الغرفة_التجارية_المصرية_بالإسكندرية
#أحمد_الوكيل
#أحمد_حسن
#جامعة_الإسكندرية